العودة   منتديات الاصدقاء > - الاســـــرة الـعــربــيـــة - عــيـادة مـنـتـديـات الاصــدقـاء - >

اخبار طببية - تعامل مع هذا القسم بحذر


الإهداءات

facebook . . . ^-^ اضغط هنا لزيارة موقعنا على الفيس بوك ---- facebook . . . ^-^ اضغط هنا لزيارة موقعنا على الفيس بوك فيس بوك الاصدقاء

الرجاء من جميع الشركات الالتزام بوضع اعلاناتهم بالقسم الخاص بهم لحمايتها من الحذف . . . اضغط هناااا لدخول قسم الاعلانات التجارية اسرة الاصدقاء


إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 23-05-2013, 04:56 PM   #1
المدير العام


الصورة الرمزية admin over
admin over متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1
 تاريخ التسجيل :  Jan 2011
 أخر زيارة : اليوم (04:21 AM)
 المشاركات : 6,367 [ + ]
 التقييم :  13
 الدولهـ
Jordan
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Black
افتراضي كيفية الحمل بتوام ، طرق الحصول على توأم ،كيفية انجاب التوأم ، كيفية الحمل بتوام



التوأم, الجمل, الحصول, انجاب, بتوام, توأم, ،كيفية, كيفية

طلب النساء في الحمل بتوأم..... الحمل بتوأم

كيفية الحمل بتوأم...انواع التوأم ...اسباب الولاده المبكره

كيفية الحمل بتوام ، طرق الحصول على توأم ،كيفية انجاب التوأم ، كيفية الحمل بتوام


تكاثر في الفترة الأخيرة تردد السيدات على عيادات النساء طلبا في الحمل بتوأم ، حيث إن تعب الحمل وإجهاده وطوله لتسعة أشهر مع الحياة العصرية المتسارعة النبض خصوصا للمرأة العاملة جعلها تفكر في تقصير مدة الحمل عن طريق مضاعفة عدد الأجنة بالحمل التوأمي، وهناك أيضا أسباب أخرى جعلت المرأة تطلب الحمل التوأمي مثل الولادة القيصرية المتكررة خوفا منها أن لا تستطيع إكمال العدد المطلوب من الأولاد لأن عدد القيصرية محدود.

وهنا يجب أن نقف وقفة إيجابية على سؤال مهم هل الحمل التوأمي نعمة مثلا؟
هل ممكن إجازة طلب المرأة للحمل التوأمي كطلب عقلاني؟
وما نسبة الحمل التوأمي؟
وهل حقا الحمل التوأمي حمل لا يحمل خطورة على الحامل؟ ووو....

عن هذه الظاهرة تجيب الدكتورة عالية الفضل - استشارية أمراض النساء والتوليد والعقم وأطفال الأنابيب كما يلي:

ما الإجراءات التي يجب أن تتخذها المرأة قبل الدخول في مشروع الحمل؟
يجب على المرأة أن تستعد استعدادا جيدا للحمل لأن صفقة الحمل تكون مربحة إذ دخلتها المرأة وهي في صحة جيدة، وتكون صفقة خاسرة ونتائجها عكسية على المرأة وجنينها إذ دخلت المرأة هذه المرحلة وهي بصحة معتلة، لذلك يجب على المرأة قبل التخطيط للحمل أن تذهب إلى الدكتور لاستشارته في عدة أمور تساعدها على خوض تجربة الحمل وهي بصحة جيدة.

ما أسباب الولادة المبكرة؟


من أهم الأسباب هو الحمل التوأمي المنتشر بصورة كبيرة كذلك انتشار ظاهرة العقم عند الأزواج، وهناك أيضا ولادة مبكرة ناتجة عن زيادة الماء في الرحم، وقد تكون هناك ولادة مبكرة سببها الالتهابات البولية المتكررة لأنها تسبب تقلصات رحمية تؤدي إلى ولادة مبكرة، وقد تكون هناك ولادة مبكرة غير معروفة الأسباب وهي تمثل 20% من الولادات المبكرة، أضف إلى ذلك وجود تشوهات خلقية للجنين.

ما رأيك في الولادة المتكررة أو المتتابعة؟


أنا من المؤيدين لفكرة الأسرة الكبيرة وأرى أن المرأة يجب أن تنجب على الأقل 4 - 6 أطفال ولكن يجب أن يكون هناك تنظيم، أي أن المرأة يجب أن تعطي المولود حقه من خلال إرضاعه لمدة سنة على الأقل، وبهذا تكون المرأة أيضا قد استردت عافيتها خلال هذه السنة، وبعد العام الأول تستطيع الدخول في مشروع الحمل، وإلى أن تلد سيكون عمر الطفل الأول سنتين، وهذه مسافة ممتازة بين الطفل الأول والطفل الثاني، وبهذا تكون المرأة قد حافظت على صحتها، وعلى صحة أطفالها، وكذلك فوق السنتين بين الطفل والآخر يعطي كل طفل حقه من الاهتمام العائلي، وكذلك يكون الطفل مهيئا لاستقبال الطفل الآخر بكل سرور، ولكن إذا طالت المدة أي إذا كانت الفترة بين الطفل الأول والثاني خمس سنوات مثلا فهنا لن يتقبل الطفل الأول دخول الطفل الثاني في حياته لأنه تعود على اهتمام الأسرة به ولا يريد أحدا أن يشاركه في هذا الاهتمام.

كيف يحدث الحمل بالتوأم؟


الحمل التوأمي يحدث عندما يكون هناك زيادة في عدد البويضات المفرزة في الدورة الواحدة ويتم تخصيبها بحيوانات منوية مختلفة وينتج عنها حمل توأمي، وتلقيح بويضة واحدة بحيوان منوي واحد وعندما تنقسم الكتلة الجنينية يحدث فيها انشطار إلى نصفين ينتج عنها جنينان (وهنا تكون هناك فرصة لحدوث الالتئام المتصلة لأن الانشطار في الكتلة الجنينية لم يكن انشطارا كاملا).

وماذا عن تشخيص الحمل بالتوائم؟


عن طريق السونار في الفترة الأولى من الحمل حيث يكون هناك أكثر من جنين وكل جنين فيه نبض منفصل وله مشيمة منفصلة وكيس مفصل. في بعض الأحيان لا يكون السونار متوافرا، وهنا نعتمد على أن نمو البطن أكبر من فترة الحمل، وأن هناك بالإحساس أكثر من رأس داخل البطن ويؤكد بواسطة السونار. في بعض الأحيان لا يشخص التوأم إلا أثناء الولادة، حيث إنه بعد ولادة التوأم الأول يظل الرحم كبيرا وعند الفحص يكتشف وجود جنين آخر ويتم توليده والكشف عن خلو الرحم من جنين ثالث بعد الولادة واكتمال نزول المشايم.

ما أسباب زيادة الحمل التوأمي؟


إن حدوث الحمل التوأمي يزيد في أفريقيا لزيادة الخصوبة، وكذلك يزيد مع استعمال المنشطات من حبوب وإبر لتنشيط التبويض في النساء اللواتي يعانين من مشاكل تأخر الحمل وعدم انتظام الدورة والعقم بجميع صوره، وكذلك إن وجود أكياس على المبيض pco يزيد نسبة التوائم لأن من الصعب تحديد استجابة المبيض وتحديد عدد البويضات الذي عادة ما يكون كبيرا لدى هؤلاء المريضات.

إذن ما نسبة الحمل التوأمي عموما؟


نسبة الحمل التوأمي في العامة = 12.5 بالألف وترتفع نسبة الحمل التوأمي باستعمال المنشطات (الحبوب مثل الكلوميد) إلى %5 وتزيد مع استعمال إبر المنشطات إلى %15 وممكن يكون حملا توأميا ثنائيا أو ثلاثيا أو رباعيا وأكثر.

التوأم بنسبة 1 لكل 80 حاملا (12.5 بالألف).

الثلاثي 0.025 بالألف.

الرباعي 0.02 بالألف.

ما أنواع التوائم؟


أنواع التوائم:

أحادية البويضة: وتتكون من انقسام بويضة واحدة مخصبة بحيوان منوي واحد بعد وصولها الطور الثنائي أو الرباعي ولذلك فهم متطابقون في الشكل والتكوين الجسدي والنفسي وتكون المشيمة واحدة.

والتوائم متعددة البويضة وناتجة عن تخصيب عدة بويضات (اثنان وأكثر بحيوانات منوية مختلفة)، ولذلك فإن الجنس والشكل والتكوين يكون مختلفا وحتى المشيمة تكون متعددة؛ وهذا يزيد في أفريقيا مع زيادة العمر، واستعمال المنشطات، ووجود تاريخ عائلي للتوأم.

هل هناك عوامل تساعد على الحمل بالتوائم؟

وجود أقارب لديهم توائم من ناحية الأم والأب.

أطراف العمر أي الحامل صغيرة العمر (قبل العشرين) والحامل كبيرة (نهاية الثلاثينيات)، وأخذ أدوية تنشيط التبويض.

نسبة التوائم مع الكلوميد %5.

نسبة التوائم مع الإبر 20%.

عمل تلقيح صناعي أو أطفال الأنابيب لأنه يتم نقل عدد 3 أجنة إلى الرحم.

هل توجد مضاعفات على الأم الحامل والجنين؟


مضاعفات الحمل التوأمي على الأم:

نزيف في الشهور الأولى وإجهاض منذر.

الحاجة إلى عمل ربط لعنق الرحم.

زيادة الوحم والحاجة إلى دخول المستشفى ونزول وزن الجسم في الفترة الأولى وارتفاع نسبة الأستون في البول.

زيادة نسبة الإصابة بمرض سكري الحمل وما يحمله من مضاعفات على الأم والجنين.

زيادة نسبة الإصابة بارتفاع ضغط الدم والزلال وتسمم الحمل.

زيادة نسبة الإصابة بكثرة الماء حول الطفل.

زيادة نسبة نزول المشيمة في أسفل الرحم.

زيادة نسبة التهابات البول.

زيادة نسبة فقر الدم والكالسيوم.

زيادة نسبة الولادة المبكرة 30% وما تحمله من أذى للطفل واحتياج للحضانة.

زيادة نسبة العملية القيصرية للولادة.

زيادة نسبة النزيف بعد الولادة خصوصا مع الولادة المتعسرة ووجود فقر دم لدى الأم.

مضاعفات على الجنين:

زيادة نسبة الإجهاض.

زيادة بسيطة جدا في حدوث التشوهات البسيطة.

قصور في نمو الأجنة وصغر حجمهم.

احتمال اتصال دم الأجنة في المشيمة ويؤدي إلى زيادة وزن الجنين وقصور في دمه الآخر وصغره أو في بعض الأحيان وفاة الجنين الآخر كمضاعفات لفقر الدم.

الولادة المبكرة واحتمال الاحتياج للحضانة ومضاعفات الحاضنة.

مضاعفات نتيجة الولادة المتعسرة واحتمال الإصابة بأبو صفار بعد الولادة.

هل الحمل التوأمي نعمة فعلية؟ أم نقمة وأين الحد الفاصل؟


إن الحمل التوأمي نعمة إذا حدث تحت ظروف طبيعية وبدون قصد؛ حيث إن بعض النساء خصوصا اللاتي لدى أمهاتهن أو أخواتهن توأم فتكون هناك زيادة في نسبة الحمل التوأمي لديهن، وكذلك حصول الحمل التوأمي بغير قصد بعد علاج تحضير وتنشيط التبويض في حالات العقم وتأخر الحمل من ضعف التبويض.

هل فعلا توجد طريقة معينة لتحديد جنس الجنين قبل الحمل؟


تحديد الجنس شيء اجتهادي وهو مخصص لمن يعانون من مشاكل في جنس المواليد، أي أن زوجين لا ينجبان إلا بنات فقط، أو أن زوجين لا ينجبان إلا أولادا فقط، وتحديد الجنس بني على معلومات طبية ترى أن الجماع وقت التبويض يجعل فرصة الإخصاب بجنين ذكر أكثر من الجنين الأنثوي، فنحن نحاول تحديد فترة الجماع مع فترة التبويض للحصول مثلا على جنين ذكر مع إعطاء الزوجة بعض الأشياء التي تزيد من حركة الحيوان المنوي الذكري مثل الوسط القلوي.

وهناك أيضا طرق أخرى لتحديد الجنس وهي عن طريق التلقيح الصناعي وهي من خلال أخذ الحيوانات المنوية الذكرية وترك الحيوانات المنوية الأنثوية، وهذه الطريقة مع الأسف ليست مضمونة 100% لأن عملية الفصل بين الحيوان الذكري والحيوان الأنثوي ليست دقيقة بشكل كبير، كذلك هناك الطريقة الثالثة التي لجأ إليها الطب مؤخرا وحققت نجاحا بنسبة كبيرة وهي عملية طفل الأنبوب مع انتقاء الأجنة وفرصة نجاح هذه الطريقة تصل إلى 70% وفي بعض الأحيان تصل إلى 100%.

وفي النهاية هذا شيء اجتهادي ويجب أن نعلم أن الله سبحانه وتعالى هو الرزاق مهما تطور الطب ومهما تقدم.

ما دور العامل الوراثي في عملية الحمل بالنسبة للأم؟
العامل الوراثي له دور كبير، حيث إن هناك عوائل لديها خصوبة زائدة ولديها استعداد للحمل التوأمي.. لدرجة أنه في بعض الأحيان يتم إدخال بعض المرضى إلى الأجنحة لأن لديهم تصخم في المبايض مع أنهم لم يأخذوا أي منشطات تسبب تضخم المبايض.

هل زواج الأقارب يسبب مشاكل صحية؟


إذا كان الأقارب يحملون مرضا معينا فيفضل الابتعاد في هذه الحالة عن زواج الأقارب، ولكن إذا كانت الأسرتان لا توجد فيهما الأمراض الوراثية فأنا من أشد المحبذين لزواج الأقارب لأنه أكثر ألفة وتقاربا بين الزوجين وفيه صلة للرحم، ولكن إذا علمنا على سبيل المثال أن أحد الزوجية أسرته مصابة بمرض تكسر الدم فهنا يجب الابتعاد عن هذه التجربة، لأن مرض تكسر الدم ليس له علاج ومن الممكن أن يسبب مشاكل كبيرة للجنين ومن الممكن أن يؤدي إلى وفاته، لذلك يجب على الزوجين الفحص قبل الزواج للتأكد من الحالة الصحية لكلا الطرفي قبل الدخول في مشروع الزواج.

ما رأيك في انتشار ظاهرة التوأم حسب الطلب من الناحية الطبية والصحية؟
من الناحية الصحية والطبية أنا لا أؤيد الفكرة بتاتا، لأن الحمل التوأمي حمل مضاعف ولا أنصح به لأنه سيخلق مشاكل في المستقبل للأم والطفل فلا بد على الأم أن تفكر في هذه المشاكل قبل التفكير بالحمل التوأمي، ومن هذه المشاكل ازدياد نسبة الترجيع والغثيان في الشهور الأولى، وازدياد نسبة الإجهاض كذلك ازدياد نسبة تسمم الحمل، وازدياد نسبة السكر، كذلك ازدياد نسبة الولادة المبكرة للطفل، بالإضافة إلى زيادة نسبة تعرض الطفل للتشوهات الخلقية، ولهذا يجب على الزوجين أن يفكرا كثيرا قبل التفكير في مشروع الحمل التوأمي.

ماذا تحتاج المرأة بعد الولادة؟
مراجعة الطبيب في أول الحمل لتأكيد الحمل ومعرفة عدد الأجنة وكذلك قياس الضغط والوزن ونسبة السكر ونسبة الدم وتحليل البول، والزيادة الدورية لطبيب النساء والولادة للتحقيق من نمو الأجنة بصورة طبيعية ومن عدم وجود مضاعفات للحمل، وأخذ الأدوية المقوية من حديد وفيتامينات بانتظام والالتزام بالمراجعة الدورية، وأخذ قسط كاف من الراحة وكذلك الاسترخاء الصحي حسب تعليمات الطبيب، والرياضة الصحية المسموحة للحامل تحت إرشادات الطبيب، والالتزام بالغذاء الصحي السليم والمحافظة على الوزن لأن من السهولة الزيادة أثناء الحمل ولكن من الصعب فقد الوزن بعد الزيادة، والتهيئة النفسية والجسدية للولادة في مركز متخصص ومجهز بأحدث الأجهزة للأم والطفل.

وتحتاج أيضا إلى الحركة المبكرة ونظام الأربعين يوما المنتشر في المجتمع الخليجي يجب أن ينتهي لأنه نظام فاشل ويعرض المرأة إلى السمنة ويضر العضلات، وقد يصيب المرأة بالجلطة أثناء فترة ما بعد الحمل، وليس كما يقولون: إنه نظام يمنع الهواء وأنه نظام يرد الرحم ويساعد المرأة على استعادة صحتها.

لذلك يجب على المرأة أن تمارس الحركة ومن أول يوم بعد الولادة وهذا يشجع على الاهتمام بالمولود ويشجع على الرضاعة الطبيعية لأنها تحافظ على صحة الرضيع، كذلك يجب على المرأة أن تمارس الرياضة، وكذلك الأكل الصحي مطلوب في هذه المرحلة والابتعاد عن أكل «القبوط والمرقوق» كما هو معروف لدينا ومنتشر في المجتمعات الخليجية لأنه يحتوي على دهون ونشويات تزيد من وزن المرأة دون إعطائها أية بروتينات وفيتامينات اللازمة لها، كذلك يجب على المرأة أن تكثر من السوائل لكي تساعدها على عملية الرضاعة الطبيعية، بالإضافة إلى الرعاية الاجتماعية التي يجب أن تحاط بها من قبل الأهل والزوج في هذه الفترة.

ما الاستشارات التي من الممكن أن يقدمها الطبيب إلى المرأة الحامل؟
في البداية يضع الدكتور تاريخا مرضيا للمرأة، فهي قد تكون مصابة بمرض القلب فهنا تحتاج إلى علاج خاص بحالة الحمل، وقد تكون مصابة بمرض السكر، فهنا تحتاج إلى تعديل في نوعية العلاج لأن حبوب السكر تتعارض مع الحمل وتسبب تشوهات خلقية بينما الإبر لا تسبب تشوهات خلقية لأنها هرمون طبيعي موجود في الجسم، كذلك قد تكون مصابة بالصرع وأدوية الصرع تؤدي إلى التشوهات الخلقية أيضا، وكذلك قد تكون فصيلة دم المرأة سالبة وفصيلة دم الزوج موجبة، فهنا تحتاج فحوصات معينة للتأكد من أن جسمها لا يفرز مضادات للجنين، وللتأكد من أنها لا تصاب بمضاعفات أثناء فترة الحمل، وفي هذه الحالة يجب على المرأة الحامل أن تأخذ إبرة في الشهور الثلاثة الأولى، وإبرة في الشهر السابع، وإبرة بعد الولادة لكي تتجنب تكوّن المضادات ضد الجنين ولأن هذه المضادات لو تكونت من الممكن أن تسبب وفاة الجنين ومن الممكن أن تتعرض إلى إجهاضات متكررة.

كذلك يجب أن نتأكد من صحة المرأة المدخنة لأنه ومع الأسف انتشرت هذه الأيام ظاهرة التدخين عند المرأة وتدخين الشيشة بالذات.
بالإضافة إلى تعاطي بعض النساء للمواد المخدرة والكحوليات وجميع هذه الأشياء يجب أن تعلم المرأة أنها تقلل من نمو المخ عند الجنين وتقلل نسبة الذكاء وتسبب له تشوهات خلقية، لذلك يجب أن تحرص المرأة على مراجعة الدكتور لمتابعة حالتها باستمرار من أجل حمل سهل وولادة موفقة.


.................................................. .........

هل تريدين الحصول على توأم ؟ دون اللجوء إلى أدوية تزويد الخصوبة؟

على مدى العقود القليلة الماضية اكتشف العلماء عدداً من المكملات الغذائية التي تزيد من معدل الخصوبة مما قد يساعد على انجاب توأم .. وإليك بعض النصائح المفيدة للحصول على توأم بطريقة طبيعية:
1- يجب أن تكون على دراية بالتاريخ العائلي، كما أن ولادة التوأم تميل إلى أعلى نسبة في الدم، لذلك إن قام أجدادك بإنجاب التوائم، فستكون هناك فرصة جيدة على إنجابك للتوأم.

2- إن المرأة التي تتمتع بوزن زائد أقرب إلى إنجاب توأم، ومع ذلك لا تحبذ زيادة الوزن إلى قدر غير صحي فيكون متعارضا مع الولادة أصلاً.

3- يجب تناول منتجات الألبان التي تدعم الخصوبة مما سيزيد بدوره إنجاب الأطفال.

4- أضف اليام البري إلى نظامك الغذائي، فهو أحد أشكال البروجسترون الذي سيساعد بشدة على زيادة احتمال إنجاب التوأم.

5- انتظر حتى تكون في منتصف الثلاثينات من العمر حيث تعتبر هذه المرحلة السنية هي الأنسبة لإنجاب التوائم.

6- كلما كان لديك أطفال أكثر .. كلما كان لديك فرصة في إنجاب التوأم

.........................................

طرق للحصول على الحوامل بتوأم


يتساءل كثير من الأزواج في كثير من الأحيان، ما سيكون عليه ولادة توأمين أو ثلاثة توائم أو ربما تواءم. لن يكون فكرة رائعة لرفع طفلان من نفس العمر، ويبدو جينات مماثلة جزئيا في الوقت نفسه؟ يبدو وكأنه فكرة مثيرة للاهتمام. ومع ذلك، والحصول على حامل بتوأم هو أكثر من عمل من أعمال مصير. لا يمكن التكهن ما إذا كان واحد وسوف تصور توأمان. ولكن، إذا كنت تريد حقا أن تلد حزمة مزدوجة من الفرح، وبعد ذلك يمكنك محاولة بعض الطرق الطبيعية للحصول على حامل بتوأم. لذلك يمكن لكل من الأمل لحمل متعددة، ومواصلة قراءة بعض النصائح التالية حول كيفية الحصول على حامل بتوأم.

بعض الطرق الطبيعية للحصول على الحوامل بتوأم

هناك فرص للحصول على حامل بتوأم، إذا كان واحد يخضع لعمليات التلقيح الصناعي (التخصيب في المختبر). لكن، وهذا قد زيادة فرصها في الحصول على ثلاثة توائم، تواءم، أو ربما خمسة توائم وحتى أكثر من ذلك. هذا هو السبب، والأزواج صحية كثيرة تبحث عن طرق طبيعية للحصول على حامل بتوأم. لكن، قبل أن نرى الطرق الطبيعية للحصول على الحوامل، دعونا نفهم ما توأمان ؟

توأمان يعني تسليم اثنين من الاطفال في نفس الوقت في واحد عمل واحد. عادة، على جثة امرأة يطلق بويضة واحدة من كيس المبيض خلال الإباضة. يحصل هذا بويضة واحدة مخصبة من نطفة واحدة أن تتطور إلى جنين ثم جنين. ومع ذلك، في حالة من التوائم المتماثلة، الجنين تنقسم إلى قسمين متساويين. هذين الجنين لديها نفس النوع وكمية من الحمض النووي، هم من الجنس نفسه، وحتى ننظر متطابقة. ومع ذلك، في بعض الأحيان هناك اثنين من البيض صدر في الوقت نفسه، أن تحصل على المخصبة من قبل اثنين من الحيوانات المنوية مختلفة في نفس الوقت، النامية في التوائم الأخوية. إلا أنهما يشتركان نصف عينات من الحمض النووي، ولكنها ليست متطابقة في المظهر ويمكن حتى ان تكون من جنس مختلف.

ينظر إليها من فرص تطوير التوائم أكثر من التوائم المتماثلة. التوائم المتماثلة هي نادرة الحدوث جدا و هو أكثر من مجرد صدفة. ومع ذلك، فإن الطرق التالية الطبيعية للحصول على حامل بتوأم تساعدك على زيادة فرصها في الحمل المتعدد.

التاريخ العائلي يلعب دورا في الحصول على حامل بتوأم. إذا كان لديك شخص ما من والدك أو جهة الأم ولادة التوائم (التوائم خصوصا)، فرصك من المرجح أن تزيد. هذا هو لأنك قد تشارك بعض كمية من الجينات المشتركة ولها نزعة الحيوية الوراثية للافراج عن اثنين من البيض في الوقت نفسه أثناء الإباضة. ربما كنت محظوظا واحد الذي صدر عن هذا الجين التوأم من والديك. ومع ذلك، نضع في اعتبارنا، فإنها لا يعتقد التوائم المتماثلة لتكون وراثية.

زيادة الوزن في جملة واحدة والتي قد تتقلص في الأنف، ولكن هذا هو جزء مهم جدا من أجل الطرق الطبيعية للحصول على حامل بتوأم. فقد وجد طولا والنساء مع مؤشر كتلة الجسم 30 أو أعلى من المرجح أن تصور توأمان من نظرائهم رقيقة والهزيل. تم العثور على هذه الأرقام الإحصائية إلى أن يكون صحيحا عن التوائم والتوائم غير المتماثلة. لذلك، التخلي عن ثقافة التكتم الخاص تتعلق كيلوغرامات اضافية لأنها سوف تساعد على زيادة فرصها في انجاب توأمين.

اليام والكسافا والخضراوات الجذور التي تعتبر لمساعدة النساء على الحصول على أقصر وأنحف حامل بتوأم. وفقا للمنظمة الوطنية للأمهات التوائم، وهذه الخضروات الجذرية الواردة في نظام غذائي واحد يساعد تصور توأمان. ومن المعروف اليام البري والكسافا واناشد لزيادة مستويات هرمون البروجسترون في الجسم. هذا الهرمون يحفز hyperovulation وحتى لا الايسوفلافون الصويا، الحبوب الكاملة، والتوفو، والجوز وبذور القمح. لذلك، من أجل زيادة فرصها في التوائم، تأكد من أن تشمل هذه الأطعمة في النظام الغذائي الخاص بك.

منتجات الألبان كاملة الدسم تعمل أيضا في نفس المبدأ من اليام والكسافا. نسبة الدهون في منتجات الألبان هي الكولسترول الذي يساعد في تحفيز انتاج هرمون البروجسترون. تبدأ المخصبة هذا hyperovulation زيادات وفرص اثنين من البيض في الوقت نفسه.

عائلة كبيرة هي أيضا واحدة من الطرق الطبيعية للحصول على حامل بتوأم. وأكثر عدد من المرات تحصل الحوامل، وأكثر من فرصها في الحصول على حامل بتوأم. قد يكون لديك لمجرد الاستمرار في المحاولة، حتى كنت تنجح. ومع ذلك، تأكد لديك الوقت، والمالية، والموارد والقوة لرعاية جيدة للغاية من الأطفال في كل ما تلد أيضا.

كبار السن من النساء الحصول على مزيد من فرص الحصول على حامل بتوأم من نظرائهم الشباب. وجدت النساء اللواتي تخطين سن ال 45 لديها فرصة زيادة 17٪ من الحمل المتعدد. لكن، بعد ذلك كان هناك خوف من العقم في سن أكبر. فرصة لإنجاب التوائم في سن أكبر ارتفاع ربما كما المسنات إنتاج مستويات أعلى من الهرمون المنبه للجريب (FSH). هذا الهرمون يوجه المبيض إلى أن تنضج بويضة والنساء المتقدمات في السن قد يكون هناك أكثر من تحفيز بسبب FSH اضافية. قد يتسبب هذا في المبيض لاطلاق سراح اثنين من البيض بدلا من واحدة. وبالتالي، تصبح واحدة من الطرق الطبيعية للحصول على حامل بتوأم.

تحصل على الحظ! معظم الآباء ولادة التوائم مجرد الحصول على محظوظ. ضرب هؤلاء مع التوائم المتماثلة الفوز بالجائزة الكبرى في لعبة مصير. لا توجد طرق لقطة متأكد من الطبيعي أن يحصل حامل بتوأم. تحتاج فقط إلى اتباع نصيحة أعلاه، والتحدث إلى طبيبك لمساعدتك على زيادة فرصتك لديها الحمل المتعدد. وفضلا عن ذلك، وتبقي فقط أصابعك عبروا، ونأمل رغبتكم يأتي صحيحا.

ملاحظة: ينصح القراء ليس هناك ما يضمن أن أي من الطرق الطبيعية للحصول على أعلى حامل بتوأم ستكون ناجحة. ومع ذلك، فقد ثبت بعض منها إلى زيادة احتمالات وجود التوائم إلى حد كبير. كنت في حاجة إلى الجمع بين عدد قليل من الطرق معا لزيادة فرصها والأمل بما هو أفضل.





كيفية الحمل بتوام ، طرق الحصول على توأم ،كيفية انجاب التوأم ، كيفية الحمل بتوام


;dtdm hgplg fj,hl K 'vr hgpw,g ugn j,Hl K;dtdm hk[hf hgj,Hl K ;dtdm hgplg fj,hl



 
 توقيع : admin over

الـعـظـمـة والـكـبـريــاء لـمـن لـه الـبـقـاء
مواضيع : admin over



رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
التوأم, الجمل, الحصول, انجاب, بتوام, توأم, ،كيفية, كيفية


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 29 ( الأعضاء 0 والزوار 29)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

Bookmark and Share


الساعة الآن 07:04 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.6
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd
:: تركيب وتطوير مؤسسة نظام العرب ::
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi
This Forum used Arshfny Mod by islam servant